الأسئلة الشائعة
أسئلة عامة
ما هو موقع مدد؟

يعمل موقع مدد الالكتروني على مساعدة المستخدم الاطلاع على المشاريع التنموية التي تحدث في مصر وتحقق أهداف مستدامة في مجالات مختلفة مثل الفقر، التعليم، الصحة، البيئة، قضايا المرأة، والطفل. كما توفر مدد للمستخدم معلومات عن طرق المساهمة المالية لهذه المشاريع، وإمكانية متابعة خطوات تنفيذ المشاريع.

ما الذي يميز موقع مدد؟

يعمل الموقع على توفير خدمة التواصل بين الجهات القائمة على تنفيذ مشاريع تنموية والمهتمين بتلك المشاريع بشفافية عالية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والانترنت للحصول على كافة المعلومات بشكل منظم وسهل والمشاركة في دعم تلك المشاريع.

من خلال الموقع نسعى إلى توفير دليل الكتروني تفاعلي لمشاريع التنمية المستدامة القائمة في مصر.

 

نحن مختلفون في نواح كثيرة، مثل:

 

  •  تحديد المشاريع التنموية من خلال الية اختيار صارمة
  • عمل مادة اعلانية للمشاريع التي يتم اختيارها باستخدام الفيديو والصورالبصرية والمواد الترويجية
  • عرض المشاريع على موقع مدد الإلكتروني والترويج لها في وسائل التواصل الاجتماعي
  • توفير معلومات للمستخدم بقنوات المساهمة المالية المختلفة للمشروع وتوصيل إيصال المساهمات الخاص بالجهة القائمة على تنفيذ المشروع الى المستخدم.
  • رصد خطوات تنفيذ المشاريع ميدانيا عن طريق التصوير الفوتوغرافي والأفلام واحاطة المستخدم بالتقدم الذي تحقق.
  • إمكانية المستخدم من متابعة سجل مساهماته للمشاريع

ما هو الهدف من موقع مدد؟

نهدف على دعم التنمية في مصر بطريقة مستدامة واستراتيجية، وإعادة توجيه الأموال من مشاريع للصدقة الى مشاريع تهدف للتنمية المستدامة التي من شأنها أن يكون لها تأثير على المدى الطويل على التنمية في مصر، والعمل على تعزيز الشفافية والمساءلة في قطاع المجتمع المدني

من الذي يستخدم موقع مدد؟

يمكن لأي شخص استخدام الموقع لمعرفة مشاريع التنمية المختلفة التي تحدث في مصر

أسئلة عن المشاريع
من الذي يستطيع تقديم مشروع؟

يمكن لأي منظمة أنشئت بموجب القانون المصري للجمعيات والمؤسسات الاهلية رقم 84 لسنة 2002 تقديم طلب عرض لمشروع على الموقع. يتم تقديم المشروع من خلال انشاء حساب خاص للمؤسسة على الموقع وملئ استمارة طلب عرض مشروع. ثم يقوم فريق مدد المتخصص بإجراء زيارة ميدانية للمنظمة للتحقق من أن المشروع يلبي معايير الاختيار لوضع المشاريع المعتمدة على الموقع.

ما هي طرق المساهمة؟

في الوقت الحالي تستطيع المساهمة للمشاريع عن طريق خدمة الدفع نقدًا عند استلام إيصال الجمعية المسؤولة عن المشروع او الذهاب الى الأماكن المخصصة لجمع المساهمات واستلام إيصال الجمعية المسؤولة عن المشروع.

كيف يتم توصيل المساهمات الى المشروع؟

جميع المساهمات المالية يتم جمعها من خلال التعاقد مع شركة خدمات توصيل للمنازل، أو من خلال أماكن محددة لجمع المساهمات؛ كافة الأموال الذي يتم جمعها تذهب الى المنظمة المسؤولة عن المشروع، كما يتم ارسال بيانات المساهمات التي تمت على الموقع الى المنظمة.


يعمل الموقع على العمل بشفافية كاملة لتوفير كافة المعلومات على الأموال التي تم جمعها لكل مشروع.

هل تفرض رسوم مالية لاستخدام الموقع؟

تقدم الخدمة بالمجان لمستخدمي الموقع. للاستفادة من كافة خدمات الموقع يتوجب على المستخدم انشاء حساب شخصي هنا

ما الذي يحدث بعد نجاح حملة دعم المشروع؟

بمجرد نجاح حملة دعم المشروع سيتم تصنيف المشروع بعنوان "تم دعم المشروع بنجاح". وأولئك الذين شاركوا في دعم المشروع سيتمكنون من متابعة تحديثات التقدم في تنفيذ المشروع خلال مراحل التنفيذ المختلفة. كافة المستخدمين الاخرين سيعلمون بإنجازات المشروع بمجرد الانتهاء من تنفيذه، يتم توفير تلك المعلومات داخل صفحة المشروع.

ما المقصود بخيارات المساهمة؟

هي مبالغ مساهمات متنوعة يتم اقتراحها لكل مشروع. على سبيل المثال، مساهمة بقيمة 50 جنيه توفر لمدة يومين قيمة وجبات مدرسية مغذية لطالب واحد. تلك الخيارات تساعد المساهمين على معرفة كيفية استخدام مساهماتهم. يجب التنويه بانه لا يطلب منك اختيار احدى خيارات المساهمة، بإمكانك المساهمة باي مبلغ أكثر من 50 جنيه؛ فقط أدخل المبلغ الذي ترغب المساهمة به في الخانة المسمى "مبالغ أخرى."


من المهم أيضا أن تعرف أنه عند دعم المشروع عن طريق الموقع، سيتم توجيه قيمة المساهمة لهذا المشروع والأنشطة المحددة له، وسوف تتلقى تحديثات منتظمة طوال فترة تنفيذ المشروع الذي قمت بدعمه.

طرق المساهمة
ما هي الخيارات المتاحة لدفع قيمة المساهمة؟

من أجل راحتكم، نسعى لتوفير أكثر عدد من طرق الدفع الممكنة.
ونقترح عليكم حاليًا الطرق التالية:

 

  • نقدًا عند التسليم
  • أماكن لجمع المساهمات

كيف تتم عملية الدفع نقدا عند التسليم؟

عند تأكيد طلب مساهمتك للمشروع. سيتم توجيهك لصفحة المساهمات والحصول على المعلومات الخاصة بك وسيطلب منك تحديد الموعد المناسب لإرسال المندوب. بعد قبول البيانات سوف تصلكم مكالمة من شركة التوصيل للتأكد من طلبكم.

كيف تتم عملية الدفع في أماكن لجمع المساهمات؟

عند تأكيد طلب مساهمتك للمشروع. سيتم توجيهك لصفحة المساهمات والحصول على المعلومات الخاصة بك، وفي حالة تحديد " الدفع في أماكن جمع المساهمات"، ستظهر قائمة بالأماكن المتوفرة وسيطلب منك تحديد الموعد المناسب للذهاب ودفع قيمة التبرع. بعد قبول البيانات سوف تصلكم مكالمة من للتأكد من طلبكم.

الحساب الشخصي
كيف أقوم بإعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بي؟

لأسباب أمنية، نحن غير قادرين على الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بك. لطلب إعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بحسابك برجاء مراسلتنا على support@madad.com.eg.

كيف يمكنني العثور على سجل المساهمات التي أجريتها؟

عند مساهمتك لإحدى المشاريع من خلال حسابك في الموقع، سيطلب منك بعض المعلومات، مثل اسمك وعنوان البريد الإلكتروني، حتى نتمكن من إنشاء ملف التعريف الخاص بك. من خلال هذا الملف سوف يسمح لك تتبع تاريخ مساهماتك للمشاريع ومعرفة تحديثات المشاريع.

هل يمكنني إلغاء حسابي الشخصي؟

يمكنك إلغاء حسابك طالما إنه لم يكن حساب منظمة غير حكومية لها مشروع على الموقع. يجب أن يظل حساب المنظمات نشط. لطلب الغاء حسابك برجاء مراسلتنا على support@madad.com.eg.

 
تم إطلاق الموقع في نسخته التجريبية، ملاحظاتك ستساعدنا في تطوير الموقع وتحسين الخدمات المقدمة لك وللآخرين. برجاء ارسال ملاحظاتك الى feedback@madad.com.eg